يحافظ المستثمرون على الشروط بطريقة ودية - وبدلاً من ذلك يقولون "لا" كثيرًا


يحافظ المستثمرون على الشروط بطريقة ودية 

تعد التفضيلات المتعددة للتصفية ، وشروط مكافحة التخفيف الكاملة ، وأحكام الدفع مقابل اللعب بعض الكلمات التي لا تزال تطارد مؤسسي الشركات الناشئة الذين نجوا من الانكماشات في العقود الماضية. حتى الآن في هذا الانكماش الاقتصادي ، يبدو أن المستثمرين يتحاشون المصطلحات الوحشية التي تميل إلى الظهور عندما تمتلك الأموال كل النفوذ.


لماذا ا؟ من الأسهل ترك شركة تفشل بقول لا للتمويل * من الاحتفاظ بها إلى جانب الشروط التي لا يمكن أن تلهم المساهمين العاديين - أو حتى يمكن للمرء أن يقرأ بين السطور من المستثمرين والمؤسسين ومحامي التكنولوجيا التي كوني لويزوس تحدث إلى TechCrunch هذا الأسبوع.



بشكل عام ، يبدو أن المستثمرين يخشون الإضرار بسمعتهم على المدى الطويل ويفقدون الشركة العظيمة التالية ، كما كان الحال في عالم الشركات الناشئة لسنوات عديدة. مرة أخرى ، على الأقل حتى الآن.



كما يشير المحامي مايك سوليفان ، الشريك ورئيس مجموعة الشركات في مكتب Orrick في سان فرانسيسكو ، ببساطة ، لا توجد صفقات كافية تُغلق الآن للتوصل إلى أي استنتاجات شاملة. يقول سوليفان: "لم أر مستثمرين يحاولون الاستفادة من 



الشركات نتيجة للأزمة ، ولكن ليس لدي الكثير من نقاط البيانات. أعتقد أنه لا يزال من السابق لأوانه معرفة ما إذا كنا سنرى الشروط التي رأيناها في الشتاء النووي عامي 2001 و 2002 "بعد انتهاء طفرة الإنترنت.



قد تختلف الأميال الخاصة بك ، بالطبع. قال أحد المحامين في نيويورك إن أقسى الشروط جاءت مؤخرًا من شركات في مرحلة النمو في الساحل الشرقي ، والتي كانت دائمًا تركز بشكل أكبر على الأرقام على أي حال.



* بالحديث عن الرفض ، أفاد تقرير جديد صادر عن شركة Fenwick & West القانونية للمحاماة بالتفصيل عن انخفاض حاد في تمويل وادي السليكون في مارس والذي كنا نعلم جميعًا أنه يحدث. المزيد من التحليل بواسطة Alex Wilhelm على Extra 



Crunch.

التركيز في المرحلة المبكرة يمكن أن يكون لصالح المستثمرين الصغار الآن
أصبحت العديد من الشركات الاستثمارية التي بدأت صغيرة قبل عقد أو عقدين من الزمن في مرحلة لاحقة حيث نمت محافظها مع 


الأسواق المزدهرة. الآن لديهم الكثير من العمل في مرحلة لاحقة للقيام به. والنتيجة هي أن المؤسسين قد يحققون نجاحًا أكبر في الاستقطاب من مستثمرين مكرسين في المراحل المبكرة أكثر من المؤسسات المتعددة المراحل. إليك المزيد عن الديناميكية ، كما 



هو موضح من قبل Aileen Lee من Cowboy Ventures إلى Jordan Crook في أول مكالمات فيديو مباشرة (وشعبية جدًا ، بفضل حضور الجميع) في سلسلة نسميها Extra Crunch Live:



لكن أعتقد أن الشركات متعددة المراحل التي ، على سبيل المثال ، لديها صندوق في مرحلة مبكرة وصندوق نمو ، فهي في منطقة مختلفة. في كثير من الأحيان ، لديهم العديد من شركات المحافظ التي لديها معدلات حرق عالية حقًا ولديهم الكثير من المال ، لذلك 



لديهم مستوى مختلف من الفرز المستمر مع شركات المحافظ. أيضًا ، في بعض الحالات ، لأن السوق كانت ساخنة للغاية على مدى السنوات العشر الماضية ، كان لديهم قائمة تسوق للشركات التي يرغبون في أن يتمكنوا من الاستثمار فيها ، وربما قد تحتاج 



هذه الشركات إلى 50 مليون دولار إضافي أو 100 دولار مليون دولار الآن. لذا ، ستركز الكثير من الشركات متعددة المراحل على الحصول على المزيد من المال في Stripe أو Airbnb أو الشركات التي ترغب في تعرضها لها.



وتضيف أن العديد من المستثمرين مستعدون الآن لبدء الاستثمار بشكل عام ، وهي تقضي الآن 50٪ من وقتها في التحدث إلى الشركات الجديدة (مقابل جميع أعمال المحفظة تقريبًا قبل أسبوعين فقط).

الطفرة في التطبيقات الاجتماعية التلقائية

حصل Clubhouse على أكبر قدر من الاهتمام في بعض الدوائر التقنية مؤخرًا ، ولكنه جزء من اتجاه أكبر بكثير كان جوش 
كونستين يتتبعه لـ TechCrunch. يمكن للتطبيقات "التلقائية" التي تجعل من السهل التحدث إلى أي شخص آخر في الحجر الصحي الآن أن تكسر الحواجز القائمة في كيفية تواصلنا لفترة طويلة في المستقبل. إليك كيفية تعريفه للمفهوم:


ما كشفه الحجر الصحي هو أنه عندما تفصل بين الجميع ، فإن العفوية هي شيء كبير تفتقده. في مكتبك ، يمكن أن يكون ذلك إجراء دردشة عشوائية مع مبرد مائي مع زميل في العمل أو التعليق بصوت عالٍ على شيء مضحك وجدته على الإنترنت. في الحفلة ، قد يتجول للدردشة مع مجموعة من الأشخاص لأنك تعرف أحدهم أو تسمع شيئًا مثيرًا للاهتمام. هذا غير موجود بينما نحن عالقون في المنزل منذ أن وصمنا هاتفًا عشوائيًا بصديق ، اختلفنا عن النص غير المتزامن على الرغم من عدم إلحاحه.



السؤال الكبير هو ما إذا كان الناس سيظلون عفويين بمجرد أن يصبح الأمر طبيعيًا ويمكننا جميعًا العودة إلى روتيننا القديم. نظرًا للاتجاهات طويلة المدى نحو العمل عن بُعد والمزيد من الاتصالات الشخصية والمخصصة ، أتفق مع جوش على أننا ننظر إلى جزء حقيقي من المستقبل.



أوه أيضًا ، هل تريد أن تسمع المزيد عن Clubhouse ، أليس كذلك؟ لا تفوت Equity الاثنين من الاسبوع الماضي.


ما يراه مستثمرو التكنولوجيا المالية في الوباء
في أحدث مجموعة من استطلاعات المستثمرين الأسبوعية لـ Extra Crunch ، تحققنا مع كبار المستثمرين في مجال 


التكنولوجيا المالية حول كيفية تعاملهم مع الوباء ، وبشكل منفصل ، ما هي الاتجاهات التي يركزون عليها على المدى الطويل. في ما يلي مات هاريس من Bain Capital Ventures حول ما يتطلبه الأمر بالنسبة لشركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية من أجل البقاء (والنجاح) الآن:



إن بقاء الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية حتى عام 2020 هو أقل حول المرحلة وأكثر حول البعدين اللذين ذكرتهما سابقًا - الضعف من حيث الرصيد النقدي ، وحرق ، ومتانة الإيرادات ، والتأثير المباشر لـ COVID-19 على خطها. بغض النظر 



عن المرحلة ، ستواجه الشركات الناشئة تحديات تشغيلية وجمع الأموال. ستفعل العديد من الشركات التي تعيش على قيد الحياة ذلك بسبب الحظ التام لنموذج أعمالها أو توقيت جمع الأموال ، بينما سيتعين على الشركات الأخرى تغيير طريقة عملها بنشاط في 



عالم اليوم. بشكل عام ، شهدنا أكبر قوة في الشركات التي تركز على B2B مع نماذج الإيرادات المتكررة ، لا سيما تلك التي تركز على مساعدة الشركات على أتمتة العمليات التناظرية ونقلها عبر الإنترنت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق